✅تتوالى على المنية التأثيرات السلبية لأي قرار يتخذ في الوزارات و مصانع القرار في لبنان نظراً
للتاريخ الناصع في الصمت على أي أذى يطال شعبها و اهلها.
✅و اليوم يطالعنا وزير التربية بقرار يتضمن إقفال المرحلة المتوسطة في ثانوية المنية الرسمية،
بلا أي مقدمات او تسهيلات لإنتقال ما يقارب ١٢٠ تلميذ و تلميذة إلى مقاعد دراسية أخرى نظراً لضيق الوقت بين انتهاء فترة التسجيل و فترة بدء العام الدراسي الجديد.
✅تحرك الأهالي مطالبين الوزير بالعودة عن قراره لأسباب منها عدم وجود البديل(برأيهم) و ايضاً رفض بعض الإدارات من المدارس المتوسطة الرسمية إستقبال الطلاب نظراً لعدم وجود تجهيزات تستوعب عدداً جديداً من الطلاب و بفترة زمنية تعتبر مضغوطة نسبياً، و لكن ك رأي عام مناوي سمعنا بعض الأسئلة التي لم توجد لها أجوبة و منها:
✅-المدارس المتوسطة الرسمية في المنية إن تم تجهيزها أليست قادرة على إستيعاب هذا العدد من التلاميذ و أكثر من المناطق المجاورة مثلاً؟؟
✅- إن خلت ثانوية المنية من الطلاب المتوسطيين و بقيت فقط للطلبة الثانوين ،ألن تزداد سيطرة الادارة و الطاقم التعليمي على الطلاب و بالتالي زيادة الإنتاج التعليمي بدلاً من النتائج المتواضعة في الشهادات الرسمية؟
✅- إن تم تقسيم المدارس المتوسطة في المنية على اساس جنس الطالب ، و خف الإختلاط بين الطلاب ،ألن تختفي حالات الرزيلة المكتسبة من هذا الاختلاط.
✅متوسطة المنية الرسمية للبنات تملك طابق كامل (١٠) صفوف فارغة من طلابها و تجهيزاتها ..لديها القدرة وحدها على استيعاب الطالبات الممنوع تسجيلهن في ثانوية المنية ..و بحسب معلومات فأن (صندوق الاهل) في المدرسة فيه ما يكفي و يزيد لتجهيز هذا الطابق!
✅ القسم المتوسط في الثانوية و كان و ما زال هو نقطة تجمع للطلبة (الاقل جهداً و كفاءة) من كل مدارس المنية المتوسطة رسمية كانت او خاصة، باتت الثانوية هي ملاذ كل طالب ضعيف.
✅و على ما تقدم قد يكون هذا القرار الذي صدر من الوزير (ضار) باهالي التلاميذ حاليا ،و (المنفعة ) الوحيدة في تاريخ المنية التعليمي إن صح تنفيذه و تمت معالجة الواقع الشبه محتوم بقليل من العقلانية التي قد ترتقي بنا الى مصاف المدارس المتوسطة المصدرة للأوائل على صعيد لبنان أجمع.
غزوان الحواط
ⓐⓛⓡⓐⓘⓐ-ⓐⓜ
للتاريخ الناصع في الصمت على أي أذى يطال شعبها و اهلها.
✅و اليوم يطالعنا وزير التربية بقرار يتضمن إقفال المرحلة المتوسطة في ثانوية المنية الرسمية،
بلا أي مقدمات او تسهيلات لإنتقال ما يقارب ١٢٠ تلميذ و تلميذة إلى مقاعد دراسية أخرى نظراً لضيق الوقت بين انتهاء فترة التسجيل و فترة بدء العام الدراسي الجديد.
✅تحرك الأهالي مطالبين الوزير بالعودة عن قراره لأسباب منها عدم وجود البديل(برأيهم) و ايضاً رفض بعض الإدارات من المدارس المتوسطة الرسمية إستقبال الطلاب نظراً لعدم وجود تجهيزات تستوعب عدداً جديداً من الطلاب و بفترة زمنية تعتبر مضغوطة نسبياً، و لكن ك رأي عام مناوي سمعنا بعض الأسئلة التي لم توجد لها أجوبة و منها:
✅-المدارس المتوسطة الرسمية في المنية إن تم تجهيزها أليست قادرة على إستيعاب هذا العدد من التلاميذ و أكثر من المناطق المجاورة مثلاً؟؟
✅- إن خلت ثانوية المنية من الطلاب المتوسطيين و بقيت فقط للطلبة الثانوين ،ألن تزداد سيطرة الادارة و الطاقم التعليمي على الطلاب و بالتالي زيادة الإنتاج التعليمي بدلاً من النتائج المتواضعة في الشهادات الرسمية؟
✅- إن تم تقسيم المدارس المتوسطة في المنية على اساس جنس الطالب ، و خف الإختلاط بين الطلاب ،ألن تختفي حالات الرزيلة المكتسبة من هذا الاختلاط.
✅متوسطة المنية الرسمية للبنات تملك طابق كامل (١٠) صفوف فارغة من طلابها و تجهيزاتها ..لديها القدرة وحدها على استيعاب الطالبات الممنوع تسجيلهن في ثانوية المنية ..و بحسب معلومات فأن (صندوق الاهل) في المدرسة فيه ما يكفي و يزيد لتجهيز هذا الطابق!
✅ القسم المتوسط في الثانوية و كان و ما زال هو نقطة تجمع للطلبة (الاقل جهداً و كفاءة) من كل مدارس المنية المتوسطة رسمية كانت او خاصة، باتت الثانوية هي ملاذ كل طالب ضعيف.
✅و على ما تقدم قد يكون هذا القرار الذي صدر من الوزير (ضار) باهالي التلاميذ حاليا ،و (المنفعة ) الوحيدة في تاريخ المنية التعليمي إن صح تنفيذه و تمت معالجة الواقع الشبه محتوم بقليل من العقلانية التي قد ترتقي بنا الى مصاف المدارس المتوسطة المصدرة للأوائل على صعيد لبنان أجمع.
غزوان الحواط
ⓐⓛⓡⓐⓘⓐ-ⓐⓜ
No comments:
Post a Comment